The Single Best Strategy To Use For خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



حيث إن عدم القيام بالصيانة الدورية للمحرك وناقل الحركة يمكن أن يؤدي إلى تراكم الرواسب والشوائب وتآكل الأجزاء الحيوية، لذلك من الضروري اتباع جدول الصيانة الموصى به وتغيير الزيوت والفلاتر والشرائح في الوقت المناسب.

فحص الدواسات: جرب دواسات البانزين والفرامل والدبرياج دون تشغيل السيارة، يجب أن تكون دعسة الدواسة متوازنة لبست مرنة أو رخوة وليست صعبة، كما يجب أن تكون سلسة بدون تقطيع، وتأكّد من حالة المطاط على دواسات الوقود والفرامل والتي يجب أن تكون مهترئةً بشكلٍ طفيف إن كان عداد الكيلومترات يحمل رقماً منخفضاً أما إن كان المطاط يبدو جديداً فقد يعني هذا أنّه استبدلت حديثاً وهو ما يمكن أن يُشير لمشكلةٍ ما.

قم بفحص نظام التعليق بواسطة فني محترف للتأكد من عدم وجود تسربات في الزيوت أو أي تلف آخر غير مرئي.

لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.

“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

فحص الإطارات: تأكد من حالة الإطارات وتواجدها بحالة جيدة وأنها غير متآكلة.

يلعب نظام التعليق دورًا حاسمًا في راحة قيادة السيارة وسلامتها على الطريق، ولذلك يجب أخذ الوقت الكافي لفحصه بعناية. إليكم دليل خطوات الفحص:

“يلو” تدشن تقديم خدمة السيارات الكهربائية بحضور الهيئة العامة للنقل منذ أسبوعين

أجزاء السيارة الداخلية والخارجية باللغتين العربية والإنجليزية

حاول ألا يكون هناك أي من المشتتات السمعية؛ إذا كان هناك مسجلا أغلقه لتأكد من سماع صوت السيارة جيداً كصوت الموتور والجر وغيره

السيارات المستعملة تحتاج للفحص الجيد قبل الشراء - صورة أرشيفية

فحص السيارات المستعملةفحص السيارات المستعملة قبل الشراءفحص السيارات المستعملة قبل الشراء بالرياضفحص السيارات في الرياضفحص السيارات قبل الشراءفحص السيارات قبل خطوات فحص السيارة المستعملة الشراء بالرياضفحص السيارات قبل الشراء في ام الحماممركز فحص سيارات قبل الشراءورشة فحص السيارات قبل الشراء بالرياضورشة فحص سيارات في الرياض

الكشف على الأحزمة: تحقق من حالة الأحزمة وقواعدها واستبدالها إذا لزم الأمر.

كما يجب التأكيد خاصة في السيارات المستعملة القديمة انه سيتم إعادة تربيط الأجزاء المكونة لنظام التعليق “العفشة” مما قد يخفض قليلا في السعر.

Report this wiki page